تعميم رقم 20/1/2010

بشأن عدم طبع او نشر او بيع او توزيع

بعض المصورات الجغرافية والخرائط دون الحصول على

 اذن مسبق من قيادة الجيش –مديرية الشؤون الجغرافية-

 

حيث ان تعميم دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 9/2010 تاريخ 11/3/2010 المرفق يتضمن ما يلي :

            استناداً الى احكام القانون الصادر في 6/2/1962 تتولى مديرية الشؤون الجغرافية في وزارة الدفاع الوطني جميع الاعمال الجغرافية والجيودازية وخاصةً : التصوير الجوي، تنظيم الخرائط مع مناسيب الارتفاع وبمقاييس مختلفة، وفقاً لطلب المصالح الفنية في الوزارات او المؤسسات العامة، وعلى حسابها، لدرس جميع المشاريع التي تهمها، وكذلك تموين الوزرات والافراد لقاء رسم قانوني لجميع الخرائط والصور مع تكبيرها، ما عدا خرائط المساحة التي تطلب من مصلحة المساحة.

            كما منع القانون رقم 42/65 تاريخ 24/7/1965 طبع ونشر خرائط ومصورات الاراضي اللبنانية او بيعها قبل الحصول على ترخيص مسبق من قيادة الجيش –مديرية الشؤون الجغرافية، وقد حدد الاصول الواجب اتباعها لذلك، والعقوبات التي تترتب على من يخالفها.

            لذلك وعطفاً على الاحكام القانونية والتعاميم الصادرة في هذا الموضوع سواء عن دولة رئيس مجلس الوزراء ام عن مديرية الشؤون الجغرافية ام عن هذه النقابة.

            تؤكد نقابة الطوبوغرافيين المجازين على جميع الاعضاء المنتسبين اليها ضرورة مراعاة الاحكام القانونية المنوه عنها، وبالتالي عدم طبع ونشر خرائط ومصورات الاراضي اللبنانية قبل الحصول على اذن مسبق من قيادة الجيش –مديرية الشؤون الجغرافية-، بإستثناء الخرائط التي تصدرها دوائر المساحة.

بيروت في 19/3/2010

المرفقات :                                                                                                     نقيب الطوبوغرافيين المجازين

تعميم دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 9/2010                                                  

تاريخ 11/3/2010 ومرفقاته.                                                                               د.سركيس فدعوس