قرار اداري رقم 24/2010

بشأن تزويد النقابة بالمكاتب الطوبوغرافية الموجودة

وضرورة تصنيف المكاتب وتسجيلها لدى النقابة

 

ان نقيب الطوبوغرافيين المجازين

عملاً بأحكام القانون رقم 522 تاريخ 6/6/1996 المتعلق بتنظيم مهنة الطوبوغرافيا وانشاء نقابة الطوبوغرافيين .

عملاً بأحكام النظام الداخلي للنقابة ولاسيما المواد 29و33 منه المتعلقة بعدم جواز ممارسة مهنة الطوبوغرافيا الا من خلال مكتب مخصص لهذه الغاية، وضرورة تدرج المنتسبين الجدد لديه.

 بناء على قرار مجلس النقابة بموجب المحضر رقم 16 تاريخ 18/1/2010.

 بناءً على ضرورة المحافظة على التقيد بالاحكام القانونية اللازمة لممارسة مهنة الطوبوغرافيا وحرصاً على مصلحة الطوبوغرافيين، ورفع مستوى مهنة الطوبوغرافيا.

يقرر ما يأتي :

1-          على اصحاب المكاتب الطوبوغرافية القائمة وفقاً للاصول ان تزود النقابة باسماء هذه المكاتب وعناوينها الكاملة بالسرعة اللازمة، وخلال مدة اقصاها شهر واحد من تاريخ صدور هذا القرار.

2-          يقتضي تصنيف المكاتب الطوبوغرافية وتسجيلها لدى النقابة عملاً باحكام القانون والنظام الداخلي للنقابة، ولاسيما المواد 29-35 منه، وبالقررات والمذكرات السابقة ذات الصلة، ولاسيما منها الصادرة في هذا الشأن برقم 30/2000/1 تاريخ 23/10/2000 ورقم 38/2001 وغيرها.

علماً ان طلبات انشاء المكاتب الطوبوغرافية والتصاريح بالعمل لدى هذه المكاتب

متوفرة لدى النقابة.

 

 

 

3-          يكلف النقيب بحسب مقتضى الحال، بعض اعضاء مجلس النقابة او غيرهم من اعضاء النقابة بصورة منفردة او جماعية، وكل من يراه مناسباً للتحقق من توفر الشروط اللازمة في المكاتب الطوبوغرافية المفروض تصنيفها، وعلى الاعضاء المكلفين بالتحقيق، مجتمعين او منفردين ان يضعوا تقريراً بنتيجة الكشف والتحقيق يضمنونه رأيهم وتوفر الشروط ويرفعونه الى النقيب لاتخاذ القرار المناسب.

4-          على الطوبوغرافيين بيان الوضع المهني العائد لكل منهم على النموذج المتوفر لدى النقابة، والذي يجب ان يضم الى الملف الشخصي للعضو المنتسب، وان يتضمن هذا البيان كل الاوضاع المستجدة العائدة لكل منهم.

5-          ينشر هذا القرار ويبلغ الى من يلزم، و يعمل به فور صدوره.

 

 

بيروت في 22/3/2010

 

 امين سر النقابة                                                                        نقيب الطوبوغرافيين المجازين

  

 ايمن المصري                                                                               د.سركيس فدعوس