قرار اداري رقم 10/1/2010

بشأن تنظيم عملية تدرج الطوبوغرافيين الجدد

 

ان نقيب الطوبوغرافيين المجازين،

            بناءً على احكام القانون رقم 522 تاريخ 6/6/1996 المتعلق بتنظيم مهنة الطوبوغرافيا وانشاء نقابة الطوبوغرافيين ولاسيما المادة الثانية منه المتعلقة بالشروط الواجب توفرها في الطوبوغراف للانتساب الى النقابة ولاسيما الطوبوغرافيين الجدد.

            بناءً على احكام النظام الداخلي للنقابة ولاسيما المادة 3 منه المتعلقة بتوفر الشروط القانونية للانتساب الى النقابة، والمادة 17منه المتعلقة بضرورة تسجيل المكاتب الطوبوغرافية في النقابة، والمادة 30 منه التي تقضي على المنتسب الى النقابة على اساس المادة الثانية من القانون ان يمضي فترة سنة خبرة عملية مع احد المكاتب الطوبوغرافية المعتمدة من قبل النقابة وفقاً لاحكام المادة 29 من النظام الداخلي، على ان لا يوقع خلال هذه السنة منفرداً على المعاملات الطوبوغرافية التي يقوم بانجازها، ويجب ان تقترن بتوقيع الطوبوغراف الذي يعمل تحت اشرافه.

            بناء على ضرورة تنظيم عمل الطوبوغرافيين الجدد المنتسبين الى النقابة .

            بناء على ضرورة المحافظة على سمعة النقابة ومصداقيتها بالعمل الفني الذي تقوم به ورفع مستوى المهنة والسهر على تأدية الواجبات الادبية والفنية للمهنة، وحرصاً على حفظ كرامة الطوبوغرافيين.

 

 

            بناء على قرار مجلس النقابة المدون في المحضر رقم 16 تاريخ 18/1/2010،

            يقرر ما يلي:

1-                  على كل عضو جديد ينتسب الى النقابة ، ان يمضي فترة خبرة عملية وتدرج لا تقل مدتها عن سنة، في احد المكاتب الطوبوغرافية المعتمدة من قبل النقابة .

2-                  يجب ان يقترن اي عمل طوبوغرافي يقوم به المتدرج بتوقيع رئيس المكتب الطوبوغرافي الذي يعمل تحت اشرافه ولا يجوز بالتالي ان يوقع منفرداً على المعاملات الطوبوغرافية التي يقوم بإنجازها.

3-                  على المكاتب الطوبوغرافية المعتمدة من قبل النقابة، والمصنفة وفقاً لاحكام النظام الداخلي ولاسيما المادة 29 منه، ان تحفظ حق المتدرج بالانتساب اليها، والزامه بالتالي بالتدرج.

4-                  كل مخالفة لاحكام هذا القرار تعرض مرتكبها للمساءلة القانونية وفقاً للاحكام والانظمة القانونية العائدة للنقابة.

5-                  ينشر هذا القرار بمختلف وسائل النشر، ويعلق على لوحة الاعلانات في النقابة، ويعمل به ابتداءً من تاريخ 1/4/2010.

 

في 12/2/2010                                                                                        نقيب الطوبوغرافيين المجازين

                                                               د.سركيس فدعوس