اللجنة الفنية لتنظيم مزاولة مهنة الطوبوغرافيا

تنظيم كيفية مزاولة المهنة على ضوء الوضع الراهن وفقاً للنصوص القانونية النافذة واقتراح التعديلات اللازمة عليها للعمل على رفع مستوى المهنة والمحافظة عليها.

 

لجنة المجلة النقابية

الاهتمام باصدار المجلة النقابية في مواعيدها المحددة والعمل على رفع مستوى الابحاث العلمية والفنية لاغناء المجلة بها وتزويد الطوبوغرافيين بآخر المعلومات والابحاث المتعلقة باحدث الوسائل والمعدات المستعملة في التكنولوجيا الحديثة.

 

لجنة الشباب والرياضة

الاهتمام بالشؤون الرياضية وتزويد الاعضاء بكافة النشاطات الرياضية داخلياً وخارجياً، وتنظيم دورات رياضية وغيرها.

 

لجنة التخطيط والاحصاء

اجراء جميع الاحصاءات اللازمة التي تساعد في رسم السياسة الفاعلة لتطوير مزاولة المهنة وزيادة فعالية العمل الطوبوغرافي.

 

لجنة الاعداد والتدريب ومراقبة البرامج في المعاهد والجامعات

وضع البرنامج اللازم لكل من اعداد الطوبوغرافيين وتدريبهم.

مراقبة البرامج المعتمدة من قبل المعاهد والجامعات في لبنان والخارج لمتابعة    التحصيل في اختصاص الطوبوغرافيا واقتراح التعديلات اللازمة عليها لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في هذا المجال.

 

اللجنة الاعلامية

اعداد النشرات الاعلامية لاحاطة اعضاء النقابة علماً بكل ما يتعلق بالاكتشافات والابحاث الفنية والعلمية والتكنولوجية المتعلقة بتطوير المهنة واصول ممارستها.

اعلام الاعضاء والجمهور بكل ما يتعلق بنشاط النقابة على الصعيد الداخلي والدولي.

اطلاع رجال الاعلام والجمهور على كل ما يهمهم من تعريف بالنقابة ونشاطاتها والمهام المنوطة بها وتوعية المواطنين لجهة اختصاص هذه النقابة.

 

اللجنة الاجتماعية والثقافية والعلاقات العامة

الاهتمام بكل ما يتعلق بالنشاطات الاجتماعية التي تقوم بها النقابة او اية لجنة او فريق عمل فيها او اي عضو من اعضائها لمزيد من التفاهم وتقريب وجهات النظر بين اعضاء النقابة.

تشجيع المبادرة والاهتمام بكل اقتراح يؤدي الى زيارة الالفة والمحبة بين اعضاء النقابة واصحاب العلاقة.

الاهتمام بتنظيم الحفلات التي تهم النقابة.

الاهتمام بالشؤون الثقافية وتنظيم الندوات والمحاضرات والمؤتمرات العلمية والفنية وجلسات العمل التي تؤدي الى رفع مستوى المهنة واغنائها في مختلف المجالات، وتشجيع الابتكارات وتبادل الآراء والنظريات الفنية والمهنية واحاطة الاعضاء علماً بها.